Top Ad unit 728 × 90

  • إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

التراجع عن تثبيت ويندوز 10 متاح لمدة شهر واحد فقط

أحد الميزات التي وفرتها شركة مايكروسوفت في نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 هي إمكانية الرجوع إلى إصدار النظام الذي كان مثبتًا من قبل , فلسبب أو لآخر قد ترغب في الرجوع إلى النظام الذي كان مثبتًا قبل أن تقوم بالترقية إلى ويندوز 10 ربما بسبب استهلاك النظام للكثير من موارد جهازك أو لعدم توافق أحد برامجك المهمة في العمل مع النظام .
ولكن وبحسب ما أورد عدد من المواقع التقنية المطلعة فإن ميزة الرجوع إلى نظام التشغيل السابق لن تكون متاحة سوى لشهر واحد , وبعد ذلك لن يكون بالإمكان الرجوع إلى النظام السابق .
اذا لم تعجبك تجربة نظام ويندوز 10 وتريد العودة لويندوز 8.1 أو 8 أو 7 يمكنك القيام بذلك بسهولة , ولكن في حال أردت ذلك فعلًا فقم بهذه العملية قبل انقضاء 30 يوم على ترقيتك للنظام الجديد .
يمكنك التراجع عن تثبيت ويندوز 10 من خلال التوجه إلى شاشة الاعدادات ” Settings ” ومن ثم التوجه إلى قسم التحديث والحماية ” Update & Security ” وهناك ستجد تبويب الاستعادة ” Recovery “

وستجد هنا الخيارات المتعلق بإعادة النظام إلى ضبط المصنع ” Reset This PC ” وستجد أسفله مباشرة خيارة العودة إلى ويندوز الذي كان مثبت مسبقًا سواء كان ويندوز 8.1 أو 7 اضغط على زر البدء ” Get Started ” لتبدأ عملية الاستعادة .
غير ذلك لن تحتاج منك هذه العملية سوى الانتظار لبعض الوقت حتى تتم عملية الاستعادة حيث ستتم إعادة تشغيل الكومبيوتر عدة مرات حتى يتم انهاء العملية .
وبالفعل قد واجه عدد من المستخدمين مشاكل في النظام متعلقة في غالبها باستهلاك موارد الجهاز او عدم التوافق مع البرامج خاصة برامج مثل SolidWorks وما إلى ذلك مادفع أولئك المستخدمين إلى التراجع عن تثبيت ويندوز 10 بعد أيام فقط من تجربته .
ويبرر البعض إتاحة إمكانية التراجع لمدة محدودة فقط بالمساحة الكبيرة التي سيتم حجزها للنظام القديم خاصة اذا كان محمل بعدد كبير من البرمجيات إضافة إلى حجم ويندوز 10 نفسه , وكانت مايكروسوفت في السابق عندما يختار المستخدم تثبيت النظام الجديد على محرك أقراص مزود بنظام سابق تقوم بوضع ملفات النظام القديم في مجلد يحمل اسم Windows.old ولكن لم يكن بإمكان المستخدم الرجوع إلى ذلك النظام مرة أخرى أما مع ويندوز 10 ففي حال بدء المستخدم الترقية من داخل ويندوز القديم نفسه سيقوم معالج التثبيت بحفظ نسخة احتياطية قابلة للاستعادة من النظام القديم يمكن استعادتها خلال 30 يوم من تاريخ تثبيت ويندوز 10 على الجهاز بحسب ما ورد في عدد من مواقع الأخبار التقنية العالمية .
التراجع عن تثبيت ويندوز 10 متاح لمدة شهر واحد فقط Unknown on 3:42 ص 5
يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
يتم التشغيل بواسطة Blogger.