Top Ad unit 728 × 90

  • إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

Dell تتوقف عن بيع أجهزة لوحية بنظام أندرويد لتركز على 2in1 بنظام ويندوز

Dell تتوقف عن بيع أجهزة لوحية بنظام أندرويد لتركز على 2in1 بنظام ويندوز


على ما يبدو قررت شركة Dell الاستغناء نحو تقديم المزيد من الاجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد بسبب وضع السوق السيء للاجهزة اللوحية الذي مني بخسائر وتراجع ضخم من سنة لاخرى. كما أن هذه الخطوة تأتي في استراتيجية الشركة الجديدة التي حددت الخطوات المستقبلية للشركة من ناحية التركيز والاستثمار في سوق اجهزة 2in1 بنظام ويندوز والتخلي عن الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد.
هذا القرار ليس بمفاجئ لمن يتابع حركة ونجاح Dell مع أجهزة 2in1 أو ما يطلق عليها بإسم الاجهزة المتحولة بنظام ويندوز, فهي من الأجهزة التي تحقق للشركة وارد مالي اكثر من جيد, بنفس الوقت تحقق فيه نمو إضافي بعكس الأجهزة الأخرى بنظام أندرويد. هذه الخطوة التي تم تقريرها من قبل Dell سيكون صداها واضح فهو يشمل عدم تقديم أي تحديث إضافي لنظام تشغيل أندرويد مع الاجهزة اللوحية Venue المتوفرة اليوم لدى المستخدمين, لكنها بالوقت نفسه سوف تستمر بدعم تلك الاجهزة من ناحية الضمان والدعم الفني الى حين انتهاء فترة ضمانها وذلك وفقاً لمتحدث شركة Dell.
التحول الذي تراه Dell مع اجهزة 2in1 بنظام ويندوز قد حقق لها نجاح كبير خاصة على صعيد الأرباح, فلقد حققت الشركة أكثر من ضعفي شحنات تلك الأجهزة منذ الربع الرابع لعام 2015, وهذا يدل بشكل واضح مدى القبول الذي يبديه المستخدمون نحو هذا النوع من الاجهزة المناسبة للأعمال المختلفة التي تجمع بين جهاز محمول وجهاز لوحي. منطقياً لو كان سوق الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد ناجح ويحقق نمو مستمر لما خرجت Dell من هذا السوق, فعلى أقل تقدير لو كانت تحقق لنفسها أرباح لبقيت مستمرة بتقديم هذا النوع من الاجهزة ولكن السوق بحالته العامة نحو المزيد من الانحدار وهذا ما جعل الشركة تصب اهتمامها نحو تلك الأجهزة لتحقق منها المزيد من النجاح. 

 البعض يعيب على ذلك النوع من الاجهزة بسبب صغر حجم شاشتها التي تتراوح بين 10/11/12 بوصة, ولهذا السبب كانت الشركة قد قدمت جهاز 2in1 بشاشة FHD بحجم 17 بوصة كأول جهاز بالعالم بهذا الحجم من نوعية أجهزة 2in1. الجهاز تم الكشف عنه في معرض Computex وهو يحمل إسم Inspiron 17 7000 مع معالج مركزي من الجيل السادس, ومواصفات عالية بسعر يبدأ من 900 دولار.
أخيراً نحن شخصياً لا نتوقع أن Dell أغلقت الباب أمام أي أجهزة لوحية بنظام أندرويد في المستقبل, لكنها في الوقت الحالي من الواضح أنها وضعت علامة x على تلك النوعية من الاجهزة ربما الى حين قدوم شيء مثير أو الى حين تحسن حالة السوق السيئة للأجهزة اللوحية…شاركونا برأيكم في هذه الخطوة التي تستغني فيها Dell عن تقديم أجهزة لوحية بنظام أندرويد, برأيكم هل يعود السبب فقط لحالة السوق السيئة؟ أم بسبب ضعف نظام التشغيل نفسه مقارنة مع ويندوز؟      
Dell تتوقف عن بيع أجهزة لوحية بنظام أندرويد لتركز على 2in1 بنظام ويندوز Unknown on 3:33 ص 5
يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
يتم التشغيل بواسطة Blogger.