Top Ad unit 728 × 90

  • إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

قطع الهاردوير التي تحتاج الى تحديثها ليصبح حاسبك ملائم أكثر لتشغيل الألعاب

بالترتيب : قطع الهاردوير التي تحتاج الى تحديثها ليصبح حاسبك ملائم أكثر لتشغيل الألعاب

hhx0cper5sulpqo4juch
كثيرا ما تبحث عن تحديث قطع الهاردوير الخاصة بحاسبك الشخصي وتتسائل عن أى قطع يجب أن تبدأ بتغيرها لكي يصبح حاسبك ملائم بشكل أكبر لتشغيل الألعاب . سنقوم بوضع ميزانية إفتراضية 3000 جنية ونقوم بالتفكير فى طريقة صرفها على القطع التى نحتاجها فى النقاط التالية سأقوم بوضع أهم قطع الهاردوير التى تحتاج لتغيرها بالترتيب ليصح حاسبك الشخصي ملائم أكثر للألعاب .
  • البطاقة الرسومية

مع إختلاف مكونات الحاسب الداخلية سواء من حيث القوة أو الضعف تظل البطاقة الرسومية هى الحل الأساسي لتشغيل الألعاب بشكل أيضا والحصول على معدل إطارات مقبول وكما ذكرنا سابقاً وبفرض الميزانية المقترحة يمكنك أن تشتري بطاقة رسومية بكل المبلغ المتاح أو شراء بطاقة بجزء من المبلغ وصرف باقى المبلغ لشراء قطع هاردوير أخرى ويوجد العديد من البدائل للبطاقة الرسومية سواء من شركتى Nvidia , AMD ونبدأ مع شركة AMD مع البطاقات المتوسطة مثل R9 380 , 370 وفى البطاقات من الفئة العليا نجد R9 390X والتى تقدم أداء رائع مقابل سعر جيد وأيضا البطاقة المتميزه FURY X بذاكره HBM وهى مخصصة لدقة العرض 2K , 4K وعلى الجانب الأخر تقدم العديد من البدائل مثل GTX 950 ,960 وهى بطاقات مخصصة لدقة العرض 1080 وفى الفئة العليا نجد تشكيله كبيره من البطاقات بداية من GTX 970 , 980 . يمكنك أن تخصص الميزانية بالكامل لشراء البطاقة فى حالة عدم إحتياجك لأى قطع هاردوير أخرى .
  • وحدة تخزين داخلية SSD

يتسائل العديد من المستخدمين عن بطىء الحاسب الشخصى لديه بالرغم من إمتلاكة لقطع هردوير من معالج وذاكرة وبطاقة رسومية ولكن عند النظر الى وحدة التخزين الداخلية نجدها من النوع العادى HDD وهى تتميز بكبر مساحة التخزين والسعر المناسب ولكن يعيبها البطىء فى نقل الملفات وتشغيل البرامج والألعاب لذلك تانى أهم قطعة هاردوير يجب أن تمتلكها هى وحدة تخزين من ونوع SSD وفى حالة عدم توافر ميزانية كبيرة يمكنك شراء وحدة تخزين صغيرة الحجم لتقوم بتثبيت نظام التشغيل عليها وفى حالة توافر ميزانية أكبر يمكنك شراء وحدة تخزين أكبر فى المساحة التخزينية لكى تستطيع تثبيت الألعاب أيضا .
  • نوع وحجم الذاكرة RAM

 تؤثر الذاكرة بشكل كبير على الأداء العام للحاسب الشخصي ومع إختلاف نوع الذاكرة سواء DDR3 أو DDR4 وأيضا حجم الذاكرة والذى يفضل أن لا يقل عن 8 جيجابايت نجد أن الحاسب يقدم أداء أفضل أثناء اللعب وأيضا تحميل البرامج تعديل الصور ومقاطع الفيديو التى تستهلك موارد الحاسب بشكل كبير .
  • المعالج

يأتى المعالج فى المرتبة الرابعة من حيث لأهمية فى التأثير على الألعاب وبالرغم من أهمية إمتلاك معالج قوى لتشغيل الألعاب بأفضل أداء ممكن ألا أن البطاقة الرسومية والذاكرة تعد العامل الرئيسى لتشغيل الألعاب بشكل كامل وفى حالة إمتلاكك لمعالج متوسط الأداء مثل I3 يمكنك أن توجه الميزانية فى شراء قطع الهاردوير السابقة ومع وجود معالج قوى وجديد يعنى وجود لوحة أم جديدة بخصائص أفضل يمكنك الإستفادة منها لتعزيز الأداء الخاص بسرعة نقل البيانات مثل USB 3.1 و m.2 SSD .
يمكنك أن تقوم بتحديث كافة القطع السابقة لرفع الأداء العام للحاسب خصوصا مع الألعاب أو تخصيص الميزانية بالكامل لشراء قطعة أو أثنين مثل البطاقة الرسومية والحاسب للحصول على الأداء المطلوب دون الحاجة الى دفع مبالغ إضافية .
قطع الهاردوير التي تحتاج الى تحديثها ليصبح حاسبك ملائم أكثر لتشغيل الألعاب Unknown on 7:25 ص 5
يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
يتم التشغيل بواسطة Blogger.